آخر الأخبار

جاري التحميل ...

آبل تعلن انخفاض في إيراداتها السنوية ولأول مرة منذ 15 عاماً


لأول مرة منذ 15 عاماً وبالتحديد منذ العام 2001 فقد أعلنت شركة آبل عن انخفاض في إيراداتها السنوية، وقالت أن مبيعات هاتف آيفون ترجعت وانخفضت للربع الثالث على التوالي.
وفي تفاصيل إيرادات آبل الجديدة فقد أعلنت الشركة عن انخفاض إيراداتها السنوية من 233.7 إلى 217 مليار دولار أميركي للسنتين 2015 و 2016، ويمثل هذا الانخفاض ما نسبته 9%، ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى الانخفاض المستمر في مبيعات آيفون، وبنسبة 5% على أساس سنوي.
وتابعت الشركة عن انخفاض في دخلها الصافي إلى 9.01 مليارات دولار، أو 1.67 دولار للسهم، مقارنة بـ 11.12 مليار دولار، أو 1.96 دولار للسهم قبل سنة.
وقد صرح الرئيس المالي في آبل السيد لوكا مايستري لوكالة رويترز إنه يستحيل معرفة ما إذا كان لقرار سامسونج إيقاف إنتاج هاتفها المعرض للاحتراق، جالاكسي نوت 7، أي تأثير على على مبيعات آيفون في وقت سابق من الشهر الجاري. وأضاف أن آبل “مقيدة الموارد” وهي تبيع كافة الهواتف الذكية التي تصنعها.
وتابعت آبل فيما يتعلق بنتائجها المالية خلال المدة بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر 2016، وقالت إنها باعت نحو 45.51 ميلون هاتف آيفون، وإن إيراداتها انخفضت بنسبة 9% إلى 46.85 مليار دولار أميركي، مع توقعات بأن تحقق بين 76 و 78 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي.
وقالت الشركة أيضاً أن تحسن مبيعاتها في الصين محتمل الحدوث قريبًا، بالرغم من انخفاض إيراداتها من أكثر دول العالم سكانًا خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 30%.
وبالعودة إلى تصريح مايستري فقد قال إن آبل لا تزال متفائلةً بشأن أعمالها في الصين. وأضاف أنه على الرغم من أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في البلاد قد تباطأ، إلا أن الاقتصاد لا يزال ينمو، ثم إن الطبقة الوسطى تتوسع وتبقى ملكية الهواتف الذكية منخفضة.
بقلم :عبد الرزاق البستاني

بقلم : مولاي أمين

مدون مغربي هدفه هو تطوير المحتوى العربي التقني .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

الناطق للمعلوميات

2017