آخر الأخبار

جاري التحميل ...

14 بديل لموقع eBay للتسوق عبر الانترنت

ظل شركة eBay تستحوذ على الجزء الأكبر من الإنترنت في مجال التسويق والمزادات الإلكترونية. وعلى الرغم من كون الشركة تمتلك مئات الملايين من الأعضاء المسجلين فيها، وأكثر من 16 مليار دولار من العوائد، ونمو سنوي منتظم عام بعد عام، فإن الكثير من عملاء الشركة لا يشعرون باالسعادة والارتياح الفعلي الحقيقي بتعاملهم من خلال هذه الشركة، وترجع الأسباب الرئيسية لعدم الارتياح للشركة إلى الرسوم العالية، والمنافسة الشديدة، ووجود بعض النشاطات غير القانونية، والأسواق الضعيفة، وضعف جودة خدمة العملاء. ولذلك فسوف نقوم الآن بإلقاء النظر على بعض البدائل المتاحة التي يمكن أن تحل محل eBay لكل من يعمل في مجال أعمال البيع الإلكتروني الحر.

 ArtFire .1

 شركة ArtFire هي شركة تسويق إلكترونية تركز على تسويق الحرف اليدوية والسلع العتيقة والفنون الجميلة. وعلى عكس شركة eBay، فإن البائعين هنا لا يدفعون أي رسوم مقابل فتح الحساب إلا إذا أراد البائع فتح حساب متقدم. كما أن هناك العديد من المزايا المفيدة بما في ذلك أدوات محرك البحث الأمثل، والكوبونات والقسائم، وأدوات تحليل Google Analytics. كما أن شركة ArtFire تمتلك سمعة عالمية معروفة وخدمات العملاء المشهودة على المستوى العالمي وخدمات إدارة الموقع.

 Bonanza .2

 شركة Bonanza هي شركة تسويق إلكترونية تحتوي قائمة مبيعاتها على حوالي 2 مليون سلعة، وهو رقم لا يضاهي بتاتا قوائم شركة eBay، إلا أن نمو الشركة متزايد ومتسارع عوضا عن كون واجهة المستخدم تشابه إلى حد كبير تلك الموجودة لدى شركة eBay (مما يسهل كثيرا استقطاب أولئك الذين تعودوا على التعامل مع شركة eBay). ومن أهم المزايا التي تتميز بها الشركة هي الهيكل البسيط للرسوم المستقطعة، حيث أن الشراء مجاني وعرض السلع للبيع مجاني، ولا يتم استقطاع الرسوم إلا بعد تحقق عملية البيع من خلال فئات الرسوم الأساسية الخمس.

 CQ out .3

 شركة CQ out (تُلفظ “سيك يو آوت”) هي شركة تسويق إلكترونية تم تأسيسها عام 1999. ولكي تتمكن من فتح حساب البائع لدى الشركة يتوجب عليك دفع رسوم التوثيق وهي دفعة واحدة بقيمة 3,22 دولار لكي يتمكن الموقع من توثيق هوية البائع. ولا يوجد في الموقع أي رسوم على عرض المنتجات للبيع، وإذا لم يتم بيع المنتج خلال المحاولة الأولى فيمكنك إعادة المحاولة بالقدر الذي تريده دون دفع أي رسوم، البائع يدفع الرسوم فقط عندما يتم بيع المنتج.

 eBid. 4

 شركة eBid هي شركة تسويق إلكترونية تقدم العديد من البرامج التجارية بما في ذلك المزادات ومعاملات السعر التجاري الثابت والواجهات التجارية. منصة التداول لدى الشركة هي منصة شريكة مع منصة جوجل للتسويق والتسوق، وهي ثاني أشهر شركة تسويق إلكترونية في المملكة المتحدة حيث تحتوي على حوالي 4 ملايين مزاد علني في أكثر من 11 ألف فئة. وتشعر الشركة بالفخر والاعتزاز دوما بسياسة الرسوم المنخفضة التي تتبعها، ومنتدياتها الاجتماعية المزدهرة، والجودة العالية في خدمة العملاء. كما أن الشركة تمتلك مواقع تسويق محلية في أكثر من 20 دولة حول العالم مما يجعلها ذات جاذبية خاصة للبائعين في مختلف أنحاء العالم

eCRATER .5

 شركة eCRATER هي شركة تسويق إلكترونية توفر الفرصة لبناء موقع تجاري إلكتروني ومركز تسويق إلكتروني. ويمكن للبائع وضع قائمة المبيعات وتركها معروضة إلى الأبد – حيث لا يوجد أي رسوم على عرض المنتجات للبيع استنادا إلى الفترة الزمنية التي تبقى فيها تلك المنتجات معروضة للبيع، ولا يوجد هناك شيء يسمى إعادة العرض لدى هذه الشركة. كما ويتم نشر المنتجات المعروضة للبيع في محرك جوجل للبحث في المنتجات، كما يمكن للبائعين توريد منتجاتهم من موقع eBay.

iOffer .6

شركة iOffer هي شركة تسويق إلكترونية توفر للبائعين كل من نموذج البيع بالمزادات والبيع بالسعر التجاري الثابت. ويحصل البائعون على الواجهة التجارية بشكل أوتوماتيكي عندما يقومون بترقية حساباتهم إلى فئة حساب البائع. خدمات الواجهة التجارية وعرض قائمة المبيعات تماما مجانية لدى هذه الشركة، ولا يتم استقطاع الرسوم إلا عند انتهاء عملية البيع.

7. Newegg

 شركة Newegg هي شركة تسويق إلكترونية بدأت في مجال البيع الإلكتروني بالتجزئة لأجهزة الكمبيوتر والبرمجيات، إلا أنها استمر بالتوسع في نشاطها التجاري وهي الآن تستقبل الأطراف الثالثة من البائعين للعمل من خلالها. ومن ضمن الفئات التجارية الموجودة لدى الشركة: الملابس والاكسسوارات، والفنون والحرف اليدوية، والسيارات وقطع الغيار، ولوازم الأطفال، ومستحضرات التجميل، والأجهزة الإلكترونية، والمنتجات المنزلية والمعيشية، والألعاب، والمجوهرات، وغير ذلك الكثير.

8.Onlineauction.com

شركة Onlineauction.com هي شركة تسويق إلكترونية تتميز باستقطاعها لرسوم شهرية منخفضة، ولا يوجد هناك رسوم على عرض أو إعادة عرض قائمة المبيعات، كما لا يوجد هناك رسوم على المبيعات، كما يمكن للبائع عرض معلومات الموقع الإلكتروني الخاص به مع كل عرض من عروض المبيعات. كما أن هيكل المزادات الإلكترونية لدى الشركة يتميز بكونه أحد أرخص المزادات الإلكترونية المتاحة، وتتميز الشركة كذلك بارتفاع ملحوظ ومستمر في عدد المشتركين.

9. Swap.com

 شركة Swap.com هي شركة تسويق إلكترونية ذات مكانة عالمية مثل eBay وهي متخصصة في تسويق لوازم الأطفال ومنتجات الولادة والأمومة. وبحسب الشركة، فإن هناك أكثر من 10 آلاف منتج فريد موجود على موقع الشركة على شبكة الإنترنت بحيث يمكن للبائعين والمتسوقين بيع وشراء كافة تلك المنتجات في أي وقت كان، إضافة إلى إمكانية بيع تلك المنتجات من خلال مواقعهم الإلكترونية الشخصية.

10. TaoBao

 شركة TaoBao هي شركة تسويق إلكترونية تم تأسيسها في عام 2003 من قبل شركة “علي بابا”. وهي إحدى أكثر الشركات المعروفة والمشهورة في الصين، ورسومها أرخص من eBay. وبالنسبة للبائعين من الصين، فإن هذه الشركة هي الخيار والبديل الأفضل لشركة eBay. أما بالنسبة للبائعين حول العالم، فقد تكون هناك حاجة ماسة لاستخدام مترجم جوجل.

11. TIAS

 شركة TIAS هي شركة تسويق إلكترونية تقدم خدمات البيع بالسعر التجاري الثابت وتركز على المنتجات التي تنتمي إلى فئات التحف والمقتنيات والفنون والحرف اليدوية والمجوهرات. كما تقدم الشركة خيارات متعددة لصيغ الواجهات التجارية ومستويات متعددة من خدمات العملاء. والشركة ليها سياسة الحد الأدنى من الرسوم إلا أنه إذا كانت العمولة التي يتوجب على البائع دفعها للشركة أكبر من الحد الأدنى للرسوم، فعندها يدفع البائع العمولة فقط.

12. uBID.com

 شركة uBID.com هي شركة تسويق إلكترونية تضم في بنيتها أكثر من 6 ملايين عضو فاعل، وهي شركة عالمية معروفة تقدم ما يزيد عن 5 ملايين من المنتجات (الجديدة والمستعملة والمجددة) في العديد من الفئات مثل: الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والأدوات المنزلية وأجهزة ولوازم الحديقة والمجوهرات. وكما هو الحال لدى eBay، فإن كافة المنتجات يتم بيعها مباشرة عبر الشركة نفسها ومن خلال الأطراف التجارية الأخرى من التجار ذوي الموثوقية والمصداقية. وتقدم الشركة خدمات البيع بالمزادات والبيع بالسعر التجاري الثابت.

13. Webstore

 شركة Webstore هي شركة تسويق إلكترونية لا تستقطع أي رسوم على عمليات البيع والشراء، والموقع الإلكتروني للشركة سهل الاستخدام للغاية بحيث يسهل على الجميع القيام بعمليات البيع من خلال هذه الشركة. الشركة تعتمد على وسائل الجعاية والإعلان في تحقيق الأرباح، ولذلك فعليك أن تعلم مسبقا أنك ستواجه الكثير من الدعايات على هذا الموقع التجاري وبشكل متواصل ومستمر.

14. Webidz

 شركة Webidz هي شركة تسويق إلكترونية تحتوي ضمن بنيتها على مراقبين ومشرفين يعملون دوما على حل أي نزاع قد ينشأ نتيجة للتعاملات التجارية المستمرة والمتواصلة عبر الشركة. كما أن الحماية الأمنية التي تتبعها الشركة تضمن تقليل المخاطر إلى أدنى حدودها في عمليات البيع والشراء. كما تسمح لك الشركة بوضع منتجك في أكثر من فئة من فئات المنتجات، مما يسهل على المشتريين العثور على المنتج. الشركة لا تمتلك حتى الآن قاعدة ضخمة من العملاء.
هل لديك أي خبرة في التعامل مع هذه المواقع التجارية الإلكترونية؟ هل لديك كمعلومات عن مواقع أخرى لم ترد هنا؟ نتمنى أن نتعرف على آرائك وأفكارك في حقل التعليقات أدناه!

اقرأ التالي

بقلم :عبد الرزاق البستاني

بقلم : مولاي أمين

مدون مغربي هدفه هو تطوير المحتوى العربي التقني .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

الناطق للمعلوميات

2017