آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحديث فايرفوكس يحل مشكلة استهلاك الذاكرة الكبير

أجرت موزيلا تعديل على متصفح فايرفوكس من شأنه تخفيض استهلاكه للذاكرة العشوائية في آخر تحديث له وذلك لمحاولة المنافسة من جديد مع كروم الشره للذاكرة والبطارية.
في فايرفوكس 54 قامت موزيلا برفع الحد الأقصى للعمليات ضمن الصفحة الواحدة من 1 إلى 4 عمليات، وبهذا فقد أجرت الشركة أكبر تغيير في الشيفرة البرمجية للمتصفح في تاريخه.
ما حصل هو أن فايرفوكس كان يحمل كل التبويبات المفتوحة على عملية واحدة، وهذا يحتاج إلى ذاكرة عشوائية كبيرة خاصة لو كنت تتصفح صفحات ويب كبيرة الحجم.
بالمقارنة مع كروم فإنه يشغّل عملية جديدة خاصة بكل تبويب جديد تفتحه وحتى يشغّل عملية جديدة للتعامل مع أجزاء معينة ضمن صفحة ويب كبيرة وتحوي تقنيات معقدة. مثلاً إن فتح 22 تبويب على كروم قد يحتاج إلى تشغيل 330 عملية تعمل على 1640 مسار وبالتالي يتم توزيع العبئ على كل هذه العمليات وتنشيط تلك التي تراها أمامك في الصفحة التي تستخدمها.
هذه التحسينات الكبيرة في فايرفوكس أصبحت ضرورة لعودة المتصفح إلى مسرح المنافسة بعد تغيير تركيز موزيلا إلى نظام تشغيل الهواتف الذكية فايرفوكس الذي أعلنت عن فشله وإيقافه وتسريح 50 موظف كان يعمل على المشروع.
الآن فايرفوكس أصبح أسرع ويستهلك ذاكرة أقل، هل ستعود إليه؟
بقلم :عبد الرزاق البستاني

بقلم : مولاي أمين

مدون مغربي هدفه هو تطوير المحتوى العربي التقني .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

الناطق للمعلوميات هي مدونة تقنية تم إفتتاحها سنة 2016 من طرف عبد الرزاق البستاني هذفها هو الصعود ولو قليلا ب المحتوى العربي لجعله ينافس المحتوى الأجنبي عبر تقديم شروحات و مواضيع حصرية في المحتوى العربي و اخرى معدلة لكي يجعل الشاب العربي في مواكبة دائمة لأخر المستجدات التي تحدث في العالم التقني

الموقع محمي من طرف

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

الناطق للمعلوميات

2017