آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مؤتمر آيفون 2017: الكشف عن آيفون 8 و آيفون 8 بلس +x

الهاتفين الجديدين ليسا مختلفين كثيرا عن آيفون 7 في التصميم العام، وهما يأتيان بنفس الواجهة الأمامية والتي تتضمن زر الرئيسية المدمجة مع ماسح البصمة.
الإصدار الرئيسي يأتي بشاشة بحجم 4.7 إنش Retina HD بينما النسخة الأكبر ونتحدث 8 بلس يتميز بشاشة بحجم 5.5 إنش Retina HD وكلاهما تم دمج ميزة  3D Touch فيهما مثل الاصدارات السابقة.
الجهازين مقاومين للماء بمعيار  IP68ما يعني أنهما قادران على الصمود لفترة 30 دقيقة وهذا في عمق 1.5 متر.
كلاهما أيضا يعملان بنظام iOS 11 الأحدث من آبل إلى جانب أنهما يتضمنان معالجا من نوع   Apple A11 Bionic الأحدث من الشركة.
أما بالحديث عن الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12 ميغا بيكسل ثنائية ومزودة بأحدث المزايا والتقنيات التي توفر التقاط أفضل الصور وتسجيل الفيديوهات بدقة 4K في المقابل نجد أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميغا بيكسل.
معالج A11 Bionic الجديد لا يقدم فقط الأداء السريع ولكنه يأتي أيضا مع محرك عصبي لمعالجة البيانات التي تجمعها حساسات الهاتف للتعرف على هوية المستخدم وهو يستخدم مزايا الذكاء الاصطناعي.
الاختلاف يوجد على مستويات عدة منها أن آيفون 8 تتوفر منه ثلاثة نسخ وهي نسخة 32 جيجا بايت و نسخة 128 جيجا بايت ونسخة 256 جيجا بايت بينما نسخة 8 بلس يتوفر بنسختين فقط وهما 64 جيجا بايت و 256 جيجا بايت بينما الأول بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت والثاني بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت.
كلاهما مزودين بميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي بينما لم توضح الشركة حجم بطاريات الهاتفين بشكل عام.
ويبدأ سعر آيفون 8 من 699 دولار بينما يبدأ سعر آيفون 8 بلس من 799 دولار.
بقلم :عبد الرزاق البستاني

بقلم : مولاي أمين

مدون مغربي هدفه هو تطوير المحتوى العربي التقني .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

الناطق للمعلوميات هي مدونة تقنية تم إفتتاحها سنة 2016 من طرف عبد الرزاق البستاني هذفها هو الصعود ولو قليلا ب المحتوى العربي لجعله ينافس المحتوى الأجنبي عبر تقديم شروحات و مواضيع حصرية في المحتوى العربي و اخرى معدلة لكي يجعل الشاب العربي في مواكبة دائمة لأخر المستجدات التي تحدث في العالم التقني

الموقع محمي من طرف

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

الناطق للمعلوميات

2017